-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • أفضل خمسة مواقع تقدم دورات تعليمية بالفيديو لتعلم أي شئ تريده عليك زيارتها يوميا

    أفضل خمسة مواقع تقدم دورات تعليمية بالفيديو لتعلم أي شئ تريده عليك زيارتها يوميا


    التعليم الذاتي عبر الأنترنت هو مفهوم أصبح يتكاثر ويتشبع به تفكير الشباب على المستوى العربي بعد تنامي استعمال الأنترنت مقارنة بالماضي القريب ، واختيار المواقع المناسبة التي تقدم هذه الدورات هو من أبرز الأسباب التي ستؤدي بك إلى التعلم السريع في المجال الذي أنت مهتم به ، لهذا ارتأيت أن أضع بين يديك في هذه التدوينة الجديدة خمسة مواقع أرى فيها شخصيا مرجعية مهمة جدا للتعليم الذاتي ، حيث توفر دورات تعليمية بالصوت والصورة لتعلم أي شئ تريده . 




    udemy 


    من المواقع التي عليك زيارتها وأنصح بها ، فهو يتوفر على آلاف الدورات التعليمية مقدمة من محترفين في مجالاتهم ، به أكثر من عشرة مليون متعلم ،  ستجد عليه دورات تعليمية مجانية وأخرى مدفوعة ، ويستحق فعلا أن تضعه ضمن أولوياتك .
    ---------------------------

    udacity 



    يعتبر من المواقع الرائدة في هذا المجال ، و يحتوي على دورات كثيرة في  مجموعة من المجالات ، أكثرها الخاصة بمجال الحاسوب ،  وكل دورة على حدة تكون هي الأخرى مقسمة إلى أجزاء كثيرة ، والجميل في الموقع أنه بعد مشاهدة أي فيديو تعليمي يمكن طرح الأسئلة في أي شئ لم تفهمه ويتم الرد عليه من المدرب ، 
    ---------------------------------------

    khanacademy 


    موقع مشهور أيضا يوفر دورات مجانية في أي مجال تريده ، وإسم خان مرتبط بشخص أحب أن يشارك المعرفة مع غيره ، فأطلق هذا الموقع الذي يستحق الزيارة يوميا وتعلم أشياء ستفيدك في المجال الذي أنت تهتم به .
    ----------------------------------

    coursera 



    موقع ناجح ومشهور يقدم دورات مختلفة في مجالات متنوعة بالمجان ،هذه الدورات تكون من جامعات عالمية  كبيرة وعريقة ، ودورات أخرى من جهات مختلفة. ومسجل به أكثر من 17 مليون متعلم.
    --------------------------------------

    edx 


    ستجد فيه دورات متنوعة ومتجددة للتعلم في شتى المجالات ، ويعرض الموقع دوراته للتسجيل فيها ومتابعتها إذا كنت مهتم بها خصوصا التي تكون مبرمجة لوقت لاحق، وهو من المواقع الرائدة أيضا في مجال التعلم عبر الأنترنت.

    مرحبًا بكم في موقعنا المختص بالأفكار والمشاريع! نحن نوفر منصة تبادل أفكار مبتكرة ومشاريع قابلة للتنفيذ. انضموا إلينا للاستفادة من تجارب الآخرين وتحويل أفكاركم إلى واقع ملموس. نتطلع لمشاركتكم وتحقيق النجاح المشترك!

    الكاتب : Khaldun

    جميع الحقوق محفوظة ل حلول
    تصميم : عالم المدون