-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • 10 وظائف مستقبلية تُصنف حسب المهارات الشخصية .... مقال يعكس بعد نظر كبير

    10 وظائف مستقبلية تُصنف حسب المهارات الشخصية .... مقال يعكس بعد نظر كبير

    في الماضي كان الناس يختارون مسارًا معينًا لوظائفهم يمشون فيه من بداية حياتهم، أما في عصر التكنولوجيا الحديثة والتطور السريع فإن هذه الطريقة لم تعد نافعة، فالوظائف اليوم مركبة وتحتاج أحيانًا إلى تخصص في أكثر من مجال، ولمراعاة التخصص أصبحت الوظائف مجزأة إلى أجزاء كثيرة فتجد مسميات وظيفية جديدة لم تطرأ علينا من قبل.

    في هذا المقال  نناقش 10 وظائف من المتوقع لها أن تكون رائدة خلال الـ 10 سنوات القادمة، بعضها يمكن أن يكون مطلوبًا في القريب العاجل، وبعضها لا يوجد حاليًا ولكن متوقع أن نحتاجه في المستقبل حيث ان علينا ان ننظر لتسارع الاحداث والتطور التكنولوجي ببعد نظر وان نطور مهاراتنا حسب متطلبات العصر.

    الوظيفة الأولى مسئول رقمي شخصي ««Personal Digital Curator

    يُعد هذا الشخص مسئول عن تقييم احتياجاتك العملية والشخصية من العالم الرقمي، وتحديد ما هي المجموعة المثالية من البرامج والتطبيقات التي تحتاجها لمساعدتك في عملك وحياتك.

    الوظيفة الثانية حرفي طباعة «Printing Handyman»

    يُعد هذا الشخص متخصص في المواد المستخدمة في الطباعة ثلاثية الأبعاد، وسيكون مماثلًا لذلك المتخصص في الطابعات الموجودة حاليًا والذي يقوم بصيانتها، وحل أي مشكلة تطرأ عليها، حيثُ هذه الوظيفة ستظهر بشكل تلقائي بعد انتشار الطابعات ثلاثية الأبعاد في المستقبل.

    الوظيفة الثالثة موازن الجراثيم «Microbial Balancer»

    يقوم هذا الشخص المدرب بتقييم تركيبة البيئة الموجودة حولك وتقديم المساعدة والنصائح لصنع توازن بيئي للمحافظة على صحتك.

    الوظيفة الرابعة مدير وفيات رقمي««Digital Death Manager

    متخصص في إدارة وصنع أو إزالة المحتوى الخاص بالمتوفيين في العالم الرقمي، حيثُ سنحتاج هذه الوظيفة بالتأكيد، فوجود الإنسان في العالم الافتراضي أصبح هامًا جدًا وأساسيًا بشكل لا يمكن تجاهله، وبالتالي تحديث معلوماته بعد وفاته سيصبح هامًا أيضًا.

    الوظيفة الخامسة مستشار في الإنتاجية «Productivity Counselor»

    مع التركيز المتزايد على إنتاجية الفرد ومحاولة إحداث فرق من مكانه ووظيفته، فإن الكثير سيحتاجون لمساعدة لإعادة تقييم حياتهم وتطوير إنتاجهم، وذلك من خلال مساعدتهم في تحسين بيئة عملهم وتقوية إرادتهم، كما أن الإدارة الصحيحة للوقت و تحديد الوظيفة المناسبة لهم من أساسيات هذه الوظيفة.

    الوظيفة السادسة أخصائي معالجة التسمم التقني «Digital Detox Therapist»

    هم أخصائيين في فصل الأفراد الذي يعانون من ضغوط بسبب التكنولوجيا عن أجهزتهم وتوفير حياة بعيدة عن التكنولوجيا لفترة حتى تزيل الضغوط.

    الوظيفة السابعة أخصائي تمويل جماهيري «Crowdfunding Specialist»

    هو شخص سيكون مطلوبًا في مواقع مثل Kickstarter وIndigogo والتي تروج للأفكار المبدعة التي تتبناها بعد ذلك شركات كبيرة بتوصية من الجماهير، وهو متخصص في الترويج لهذه الأفكار وكيفية جمع التمويل لها من الجماهير.

    الوظيفة الثامنة استشاري خصوصية «Privacy Consultant»

    يكتشف هذا الاستشاري نقاط الضعف في خصوصية الفرد الشخصية والمادية وفي العالم الافتراضي أيضًا.

    الوظيفة التاسعة مسئول أرشيف سجلات الحياة الشخصية Personal Life Log» Archivist»

    في زمن سيتم فيه تسجيل حياة المرء بالكامل تقريبًا، سيكون من المهم وجود خبراء لتنظيم هذه التسجيلات الأرشيفية وتحديد المعلومات التي يجب نشرها، والتي يجب التخلص منها أو حفظها.

    الوظيفة العاشرة مدرب حب المعرفة والإستكشاف «Curoiusity Tutor»

    هو عبارة عن استشاري ليلهمك حب المعرفة والاستكشاف ويعلمك فن الاستكشاف أيضًا.

    مرحبًا بكم في موقعنا المختص بالأفكار والمشاريع! نحن نوفر منصة تبادل أفكار مبتكرة ومشاريع قابلة للتنفيذ. انضموا إلينا للاستفادة من تجارب الآخرين وتحويل أفكاركم إلى واقع ملموس. نتطلع لمشاركتكم وتحقيق النجاح المشترك!

    الكاتب : Khaldun

    جميع الحقوق محفوظة ل حلول
    تصميم : عالم المدون